ليه ليه

هذه القصة واقعية صارت من اربعة سنوات و مازالت مستمرة

الى اليوم.. قرر صاحبنا الدحمي في يوم من الأيام انه يتزوج

زي اي شخص في مجتمعنا ، و جلست امه تدور له على بنت

الحلال ، ولقت له وحده بنت حلال من بلاد الشام و خطبها

وانتظر الى ان خلصت المعاملة في وزارة الداخلية بحكم ان

الدحمي سعودي والعروس من سوريا.

اخذ الدحمي اجازة من عمله و سافر الى سوريا لاكمال الزواج

هناك و رحنا المطار مع الشباب وودعناه.

بعد حوالي 3 اسابيع اتصل الدحمي وقال لي ياليت لو تستقبلني

في المطار لاني راح اجي بكرة على مطار الملك عبدالعزيز بجده.

وفعلا رحت و استقبلته و بصراحه صدمني لما شفته جاي لوحده.

سألته : وين زوجتك؟؟ وبكل برود قال: طلقتها و جيت.

و سألته ليش؟؟ قال لي يا اخي حسيت العائلة كلها تبغى تجي

السعودية وانا اللي راح اكفلها و اهلها لازقين فينا ما خلونا دقيقه

في حالنا و امها من النوع اللي ما قدرت استحمله والمهم طلقتها

وجيت.

مرت سنة ومالك على البال طاري،، و قرر للمرة الثانية انه يتزوج

و بعد جهد عنيف لقت ام الدحمي بنت حلال ثانية وتزوجها.. و

طبعا راحت العروسة معاه الى مدينة الخبر بحكم عمل الدحمي

في ارامكوا..وبعد شهرين طلبت العروسة الطلاق من الدحمي

لانها ما تحملت البعد عن امها، ومن محكمة الى محكمة و طلق

الدحمي للمرة الثانية و رجع لوحده للخبر.

بعد حوالي كم شهر حس الدحمي بشوية موده لزميلته المطلقه

في العمل وقرر انه يتزوجها.. وكلم امه و طبعا قلبت الدنيا فوق

راس الدحمي انه ليش يتزوج وحده مطلقة؟؟

وطبعا البنت هذي عندها ولد من زوجها السابق بس الدحمي

ماقال لأمه هالشي..

ووافقت ام الدحمي على زواج ولدها من زميلته بدون نفس

وعاش الدحمي احلى لحظات حياته و عمره مع زوجته الجديده

و بعد 9 اشهر من الزواج عرفت ام الدحمي انه زوجه الدحمي

عندها ولد من زوجها الأول.. طبعا ام الدحمي اخذتها حمية العرب

و حلفت انها ماراح ترضى على ولدها الا اذا طلق الدحمي زوجته.

كلنا نعرف ان الدحمي غلط لانه ماقال لأمه ان البنت عندها ولد

من زوجها الأول.. بس ايش ذنب النت انه عندها ولد من زوجها

السابق؟؟ هل للدحمي ذنب انه عايش بسعاده في هالدنيا التعيسه؟؟

Advertisements

37 تعليق to “ليه ليه”

  1. ano0os Says:

    هدا يسموه “النحس”

    الله يعينو والله

  2. watar Says:

    ano0os ..

    هههههههه.. على طول نحست الراجل..

    انته شكلك تشترك معاي في شي اسمه الزحف و الخطورة ..

    مدونتك مرررة رهيبه وتستاهل الواحد يزورها دايم.. وانشالله المرة الجاية حستابق

    معاك في خليص.

  3. MiaMi Says:

    أبي الفاضل ،، محمد ،، 😉

    صحيح الدحمي غلط لأنو ما قال لأمه في البداية

    بس هذا مو معناته يصحّح غلط بغلط

    ما دام إنه مستانس

    الله يهنيه

    ومفروض الأم تفرح بسعادة ولدها

    وعلى قولتك بعد ،، أيش ذنب البنت ؟

  4. ظلال الياسمين Says:

    ..سلام عليكم..
    صحيح غلطان هو..بس خذوها بعقلها مره كبيره ويبيلها هداوه..>>ياحبي لهن يحاولن يخلون العالم يمشي على رايهن..:)
    (وكلم امه و طبعا قلبت الدنيا فوق راس الدحمي انه ليش يتزوج وحده مطلقة؟؟)
    ياربي للحين النظره هذي بمجتمعنا,,متى نفهم انه عادي..متى تشوف انه شئ عادي..
    وبعدين كأنه نسيت ان ولدها مطلق مرتين..ولا الرجال غير..
    من جد ضايقتن نظرتها..:( الله يهديها بس مثل ماقلت مره كبيره وعجيز ياحبي لها..:)
    يعني ماتشوف سعاده ولدها..طيب وذا معاه ولد وش بصير..على العكس مافكرت ان ولدها ياخذ اجر عشان اليتيم..لازم تنبهونها على النقطه..
    وبعد لو تطلقوا 3 بيروحون ضحيه ..البنت اللي ان شاء الله لقيت سعادتها مع دحمي وش ذنبها..و هو دحمي ولدها سعادته اللي اخيراً لقاها بتضيع من يده..واليتيم مسكين اذا كل المجمتع فكر كذا لا الام بتتزوج ولا هو بيلقاله اب يرعاه ويحافظ عليه..
    ياحبي لها هالعجيز الله يهديها بس..
    والله يهنيهم ويتمم عليهم سعادتهم يارب برضى امه..:)

  5. يوسف منصور Says:

    وأنا أوافقك الرأي يامحمد وراي المعلقين انها غلطت صاحبك بعدم الإفصاح عن وجود ولدها
    وكان لازم من البداية يتصرف بطريقة انه امه لازم تعرف أولا أو آخرا ومن ناحية ثانية إحتراما لها.

    وأنا بقول انه طبعا لا يطلق البنت – لكن يبقى هو وزوجته متعاهدين ومتفهمين وضع وسن وزعل الأم ويتعاهدوا انهم بكل الطرق يراضوها وأنا متأكد لو الزوجة حطت في راسها تراضي الأم بتراضيها!

    بحسن المعاملة وطيب الكلام والتودد وقبول أي كلام منها ولو كان جارح من الأم والتفهم ان هذا كله تعبير عن زعل وانها انجرحت كونها آخر من يعلم بأمر من أمور إبنها “وحقها والله تزعل”\

    انصح صاحبك يقعد مع زوجته ويتعاهدوا انه خلال أسبوع زمان يبذلوا كل طاقتهم ويستحملوا كل ما يصدر من الأم واعتباره جزاء لغلطتهم ويكون هدفهم كسب رضا هالأم الطيبة

    وبيني وبينك يامحمد الموضوع ماهو نظرة مجتمع للمطلقة ولا لغير المطلقة الحكاية وما فيها وبدون تعقيد ان الأم زعلت كونها آخر من يعلم فقط!
    وحط حالك مكانها!

    أما طلاق لا.

    واسمحلي أسألك ايش يعني دحمي؟ اسمه والا دلع والا ايش يعني؟

  6. هارون Says:

    في البداية على الزواج الأول و الثاني هناك مثل عندنا في سوريا يقول : إلي يأخذ من غير ملته يموت في علته ليس المقصود من الملة الدين و حسب لا على العكس ، بل المقصود منه أيضا الزواج من بلد غير بلده ، أنا لا أنكر هذا الزواج على العكس بل أحبذه و لكن هذه ترجع إلى شخصية الإنسان و العائلة .
    و أما الزواج الثاني : فالمجتمع عندنا ينظر إلى المرأة المطلقة نظرة شؤوم و كأن هذه المرأة من كوكب آخر تمتلك مشاعر غير المشاعر التي تمتلكها باقي النساء ، و لا ينظرون إلى سعادة و لدهم بقدر ما ينظرون إلى كلام الناس وما سيقولون ، بارك الله للدحمي في زواجه ورزقه الذرية الصالحة . و لا ننسى يا أخي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم معلم الناس البشرية فقد تزوج البكر و المطلقة حتى لا يكون على الناس حرج في ذلك ، و لكن للأسف نحن صعبنا مفاهيم الحياة كثيرا ، فصعب علينا العيش فيها .
    تحياتي لك .

  7. watar Says:

    MiaMi ..

    طيب ايش الحل في نظرك؟؟ وليش الأم تناست ان ولدها طلق مرتين؟؟

  8. watar Says:

    ظلال الياسمين..

    يا بنتي .. ترى المشكلة ان ام الدحمي انسانه واعية و مثقفة والمصيبه انها

    من الناشطات في احد الجمعيات الخيرية في جده.. و تلقين في محاضراتها تنصح

    الجميع وناسية نفسها…كده الحريم حلال علينا و حرام على غيرنا

  9. watar Says:

    يوسف منصور..

    يا اخوي الكريم.. مشكلة ام الدحمي مو مسأله انها ما عرفت عن الولد.. المشكلة

    في انه ليش ولدها اخذ وحده مطلقة..

  10. watar Says:

    هارون..

    عزيزي هارون صدقت في كلامك.. واللي خرج من داره قل مقداره.

  11. MiaMi Says:

    الحل في نظري إنه يآخذ أمه ويجلس يقنعها ،،

    والأم ما تناست أن ولدها طلق مرتين

    بس الولد “شايل عيبه” أو ما يعيبه شي

    كذا يقولون ولا لأ؟

    وبعدين حلال على ولدها وحرام على بنت الناس …..

  12. watar Says:

    MiaMi ..

    رأيك جدا منطقي.. و شكرا لمرورك ميامي..

  13. البندري بنت خالد Says:

    وش هالأم؟؟؟؟؟؟؟

    صحيح ان الأم دايم تتمنى لولدها أفضل بنت بس في نظري ان هالأم أنانية

    بطريق جنونية و الله يهديها

  14. nAs Says:

    ترى المشكلة ان ام الدحمي انسانه واعية و مثقفة والمصيبه انها

    من الناشطات في احد الجمعيات الخيرية في جده.. و تلقين في محاضراتها تنصح

    الجميع وناسية نفسها…كده الحريم حلال علينا و حرام على غيرنا

    >> آآآآخ بس ! والله مشكلة , عشان كذا دايماً أحب الناس تكون واقعيه
    ولا يحكون في شي هم مو قده !!
    اعذرني حاطلع عن الموضوع بس والله شي يقهر ..
    أغلب الناس يعرفون يحكون , ويحكون كويس وكل كلامهم حكم ..
    ينتقدون هذا ويضحكون على ذاك ..
    بس للأسف ما فيه فعل وعلى قولة المثل :
    ” أسمع كلامك أصدأك , أشوف أمورك أستعقب ” !
    إيييييه دنيا !!!

    المهم ,..
    بالنسبة للأخ الدحمي , انا أشوف إن اللي قاعد يصير له ضريبة عدم صراحته !
    المفروض كان يحاكي أمه من البداية ويصارحها ويقنعها !!!
    انا ما أشوف أن في زواجه شي غلط , والمفروض أمه تتقبل وترضى برغبة ولدها ..
    بس صدقني الأم تبغى السعاده لولدها , يعني لو حاكاها وفهمها وسايسها حتسكت عنه !!
    يعني الموضوع كله ” غضب مؤقت ” .. .. والله يكتب له اللي فيه الخيــــــــر ..

    طولنا عليكم 🙂 ,..

  15. expired Says:

    لول

    مو قصدي بس الصراحة ظحكني اختيارك للاسم بالذمة يعني شنو دحمي
    اعذرني كوني كويتية وما افهم ؟

    ثانيا الريال هد السعودية كلها وراح سوريا اخلصت الاماكن يعني

    ثالثا زوجتة الثانية ما كانت تحبه
    لان المثل يقول نار حبيبي ولا جنة اهلي

    رابعا الله يتمم عليه مع الزوجة الثالثة وترى الثالثة ثابته
    وانا اقترح ان يعطي امي طاف هالمرة ويجابل حياته
    العمر اشكثر بقى فيه
    والله يتمم عليه

  16. watar Says:

    nAs ..

    يا حبيبي احنا العرب كذا بس نتكلم واذا جينا على الفعل تلقى كل واحد راح

    في جهه.. و ام الدحمي طبعا تتكلم وتنصح لكن لما جربت اختلف الوضع كثير

    وعلى قولتهم اللي رجله في المويه مو زي اللي رجله في النار..

  17. watar Says:

    expired..

    الدحمي معناها عبدالرحمن.. بس احنا نقول الدحمي باللهجة الاسبانيه..

    و صدقتي الثالثة ثابته انشالله. شرفتيني بمرورك

  18. watar Says:

    البندري بنت خالد..

    الله يهديها..

  19. MISHARI Says:

    الام اللى ما تبى مصلحة ولدها هذى تخرب بيته الولد تعقد ثالثة زيجة خلوه يتهنى والله حرام
    ترى الرجل هم مشاعر ومن النادر وما يحصل اللى تكون معاه على الخط بس الله يساعدها
    الحل يا عزيزى تدرى شنو؟

    ياخذ والدته ويوديها العمرة واهناك يلف راسها بكلمتين حلوين مع كم وصلة خام محترمين وعطور يعنى تضبيطة من جميع الامور وقول اخوك ما قال وادعولى عاد اذا توفق

  20. a7la-eng Says:

    ويييييييييييييييي عور قلبي !!

    احنا نسميه ( حمني ) و عندكم الدحمي .. اممم معلوومة
    :)))

    اخونا الدحمي .. رضا الوالدين .. ما يكون بمعصية .. و التشنيع بالنفس اللي هي امانة عندنا
    باختيار حياة تعيسة !! اممممممم شي قريب من الفكرة !! مو معصية بس انه شي مو زين
    !!

    الوالدة .. لها عليك برها .. و الاحسان لها .. لا تقطعها و لا تقطع عيالك -اذا في عيال- عنها
    راضية او زعلانة .. حقها يوصلها .. و حياتك تبقى ملكك و من حقك تقريرها ..

    وصل له كلامي .. ترى من قلب قلبي طاالع ..

  21. NeeArt Says:

    😦 حرام ياويلها من الله ..
    مو كل شي تقوله الام لازم ينسمع احياناً الأم ماتعرف مصلحة ولدها ..
    ويعني الولد ماكان مطلق وكمان تبغى تزوجه وحده مو مطلقه !

    وخلاص مبسوطين ليه التنكيد ..
    انا لو مكانه ما اسمع كلامها معليش ماما على عيني وراسي ودايم تبي الخير لي بس لو حصل يوم وشفت شي فيه مصلحتي ومنعتني اقولها الله يرضى عليك ذي حياتي انا الي بعيشها لمدى الحياة انتي خلاص عشتيها تصوري بس جدي او جدتي يجبرونك على شي .. انا بس اقول لماما كذا خلاص تسكت فجأه وتحس انها تسوي غلط فتخليني على راحتي ..

    واتوقع لو صاحبك الدحمي تصرف بعقلانية مع امه وشوي حوار راح يحل الأزمه ان شالله ولو ماحصل اجره على الله يتحمل امه لكن ماينفذ الي هي تبغاه معليش .. الطلاق مو لعبه

  22. watar Says:

    MiaMi ..

    شرفتيني بمرورك وكلمتك الرائعه..أبي الفاضل..

    شكرا لك والله يحفظك.

  23. watar Says:

    MISHARI ..

    رأيك اكثر من رائع والله يطول بعمرك حبيبي..

    شرفتني بمرورك

  24. watar Says:

    a7la-eng ..

    سلامه قلبك..شرفتيني بمرورك..

  25. watar Says:

    NeeArt ..

    ماشاء الله عليك.. انتي الوحيده الى الآن اللي قدمتي افضل حلفي نظري.. ومهما كان

    راح يجي يوم و تشوف الأم ان ولدها عايش حياة سعيده وراح ترضى

    الله يحفظك .. و يشرفني حضورك الدائم..

  26. المشتاق Says:

    طيب عادي يخلي امه تختار له وحده ثانية و يتزوجها على زوجته عشان يرضي امه

  27. Cr8ivia Says:

    لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

    ابدا لا يرضي الله ظلم البنت فقط لانها مطلقة
    حرمانها من البيت و الزوج و تطليقها فقط لهفوه من الابن !
    على غرار
    و اذا الموؤودة سألت بأي ذنب قتلت !

    هذه الام و امثالها
    لو كانت البنت بنتج هل ستاخذين نفس الموقع؟
    ابنك مطلق مرتين .. و لم يكن عيب كبير بالبنت او فيه مجرد نصيب .. هل ما يحل لابنك لا يحل لغيرك؟ بأي شرع تتحدثين؟ ام على اساس الرجل شايل عيبه! خافوا الله انمها هي ايام و ساعات و تلاقونه
    هل تكرهين رؤية ابنك سعيد و مرتاح في حياته لمجرد اخفا خبر ابن زوجته؟
    ما يضرك في ذلك؟ شنو الهدف !

    اما المشتاف و رايه فاقوله قل خيرا ام اصمت 😐

  28. watar Says:

    المشتاق..

    انت تبغى تكحلها لكنك راح تعميها..

  29. watar Says:

    Cr8ivia ..

    كلامك زي العسل..شكرا لمرورك الكريم وزدتني تشريف بتعليقك

  30. أبو سعد Says:

    على فكرة… الطلاق مو معصية 🙂

    وبعدين الدحمي أيش أهم شيء عنده… رضى أمه أم رضى نفسه؟؟

    صدقني حتى لو كان رأي الأم خاطيء… لازم ما يتهاون في رضى أمه… واللي سوى كذا حصل على غضب الرب في الدنيا والآخرة…

    الحل بشكل بسيط إنه يحاول يطيب خاطر أمه ويعطيها هدايا مثل طقم ذهب وإلا ألماس وأي شيء هي تحبه وتموت فيه… وبعدين إذا خلف من زوجته بنت يسميها على أسم أمه… وإذا ولد يسميه على أسم جده لأمه…

    وإذا ما تنازلت أمه عن طلبها… ينزل على رجلين أمه ويبوسها وهو يبكي ويعتذر بأنه غلط غلطة عمره بإنه ما قال لها عن ولد زوجته… ويقولها يا يمه أنا ولدك وأكيد تحبين لي مصلحتي وتبغين راحتي وسعادتي… وأنا سمعت كلامك مرتين في الزواجتين اللي راحوا وكانت فاشلة وتحطمت معاهم… ولما شفت السعادة مع زوجتي الجديدة وإلي ما قدرت أتزوجها إلا برضاك… فلا تحرميني من السعادة…

    ويعيد ويزيد في الكلام… إلين يشوف النتيجة… وإذا رفضت… يقولها بشكل تهديد إنه إذا طلق زوجته ما راح يتزوج إلين يموت…

    وخلص الفلم الهندي 🙂

    تحياتي؛؛؛

  31. watar Says:

    أبو سعد..

    انتا مخرج وروائي كبييييير.. ياريت كل الناس يفكروا زيك..

    شكرا لمرورك

  32. khawlah Says:

    امه ما لها دخل, دا الموضوع شرعا ما في رضا و غضب..

  33. watar Says:

    khawlah ..

    وأخيرا شرفتينا يا خولة في المدونة المتواضعه..

    صدقتي و للأسف اغلب الأمهات صاروا يأخذوا المسائل هذي بالعناد اكثر من التفاهم..

  34. بنت الروح Says:

    الله يعين الدحمي على امه ,,
    اتفق مع الجميع انه هو غلط باخفائه الامر ,,
    لكن ان شاءالله بالتفاهم هو وزوجته و الاقناع رح يتوصلوا الى رضى الام ,,

    بس حرام يطلق للمرة الثالثة وهو مرتاح معها ومبسوط

  35. watar Says:

    بنت الروح..

    آميييين..

    اتمنى يوصل لحل.. و اعتقد انه لو طلق للمرة الثالثة ما اعتقد انه راح يقدر يتزوج

    مرة ثانية.. اسعدتيني بمرورك الكريم..

  36. sweet tala Says:

    الله يعينه يارب
    بالسياسة والكلام الحلو اللي كلو كلام رضا في الأم حتمشي معاه
    و يحاول يبين الفرق بين اول مع زوجاته وكيف هذي وايش الحلو في شخصيتها ومن كذا
    يعني والله الكلام الحلو يمشي على الأم خصوصا اذا تعزه وتحبه يعني تدي كلامه أهمية
    والله يكتب له اللي فيه الخير

  37. watar Says:

    sweet tala ..

    امين وماشاالله عليك مبينه انك انسانه حكيمة وعاقلة.. ياليت كل البنات زيك..

    شرفتيني بمرورك..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: