مندوبة المبيعات

اميرة..بنت عمرها 25 سنه ، في عمر الزهور ,, تشتغل مندوبة مبيعات

لأحد البنوك ، وفي زيارة لواحد من العملاء اخبرها و بكل وقاحه عن

اعجابه وبرغبته في اقامة علاقة معاها،، طبعا صرخت في وجهه و خرجت

بسرعة من مكتبه و راحت تمشي في الشارع تدور على ليموزين(تاكسي)

و طبعا انواع الشباب اللي لحقوها بسياراتهم عشان ……..  .

المهم طلعت الليموزين و توجهت للبنك ، وفي السيارة جلست

تتذكر الموقف السخيف اللي مرت فيه وايش كان من الممكن انه يحصل

في المكتب المغلق لهذا الرجل..و تنزل من عيونها دمعة بريئة تطفي

نار القهر اللي بداخلها و تتذكر انها اشتغلت في هذه الوظيفة عشان

الظروف الصعبة في هذي الدنيا.

……………………………..

ليش كل الشركات و البنوك عندنا صارت تضهد البنت و تعرض لها

وظائف لا تناسبها خصوصا في مجتمعنا؟؟؟

وطبعا البنت المسكينة مطلوب منها انها بتخرج للشركات و المؤسسات

للبحث عن عملاء..واللي جالسين نشوفه ان جميع البنوك صارت تستغل

البنات أسوأ استغلال كمسوقات للبطاقات الأئتمانية و التمويل .. وانتوا

عارفين اكيد ايش المواقف اللي ممكن يتعرضوا لها البنات.

ولكن عادة الفتاة المسكينة تسكت ولا تفصح بهذه المشاكل عشان تحافظ

على سمعتها او الكلام عنها من البنات اللي بيشتغلوا معاها.

قبل فترة بسيطة قاموا عدة فتيات بتقديم شكوى الى مكتب العمل في

المنطقة الشرقية ضد مدرائهم في البنك لانهم طلبوا منهم القيام ببعض 

الحركات الغير اخلاقية او غير سوية للحصول على اكبر عدد ممكن

من العملاء ..

الى هذا الحد وصلنا في الانحطاط؟؟؟

للأسف نسوا ان الاسلام كرم المرأة وفي اعتقادي انه في كثير من

الوظائف اللي بتناسب البنات في داخل الشركات والبنوك غير وظيفة

مندوبة.

وانا عن نفسي مو ضد عمل البنت في مكان مختلط ولكن بشروط معقولة

توافق ديننا الاسلامي الحنيف و تواكب التطور اللي نعيشه في

هذا الزمن.

Advertisements

64 تعليق to “مندوبة المبيعات”

  1. سلوى Says:

    صحيح !!

    أصبحن البنات مندوبات في كل مكان , ما السبب ؟
    الاسبوع الماضي يحكي لي والدي ( مدير مدرسة ) عن فتاة مندوبة مبيعات لاحد البنوك جاءت لهم في المدرسة وأرادت الدخول الى المدرسة لتعرض مالديها ➡ تخييل فتاة شابة وسط مبني كللله رجال وغالبه عزّاب !! ماهو الوضع المتوقع ؟

    الهذه الدرجة لم تعد تبالي الفتاة ؟ ام لم يبالي المسؤل الذي وضعها ؟ ام المجتمع ؟

    اللهم أحفظنا وأحفظ بنات المسلمين ولا تسلط علينا بما فعل السفهاء منا ..

    ——-
    شاكرة لك طرحك الراقي .. كن بخير ,,

  2. ano0os Says:

    يامحمد العالم كله يستغل المرأه .. لاتقلي هنا ولا هنا …

    وللأسف المرأه مضحوك عليها وهيا مصدقه …

  3. NewMe Says:

    لعلها وظيفة جديدة على مجتمعكم أن تشغلها فتاة
    عندنا وعندكم في حياة الفتاة اليومية تتعرض للتحرشات في كل مكان حتي منزلها قد لا يخلو أحيانا!!!
    على المرأة أن تتعلم كيف تدافع عن نفسها وتدفع عنها الأذى
    تتعلم كيف ترد على أولائك وتضعهم في مكانهم الصحيح
    اذا لم تتمكن لا توجد اي وظيفة تناسبها لانها تجهل التعامل مع المجتمع بشكل عام
    حتى المدرسة والطبيبة قد تتعرض لمثل رجال المستنقعات
    عليها ان تتعلم المواجهة وتكون قد التحدي لتجابه الحياة
    فلا يوجد مكان تكون فيه سالمة ١٠٠٪ من هؤلاء
    حان الوقت لتفك عقدة اللسان
    والتحرش في موظف أثناء أداء وظيفته جريمة يعاقب عليها القانون من حقها ان تشتكيه وتفضحه والموبيلات الآن فيها من التكنولوجيا ما يجعلها بضغطة زر تسجل الحوار
    من أمن العقاب أساء الأدب علينا أن نعلم هؤلاء أنهم لن يأمنوا العقاب
    وستصل لهم يد العدالة وإن أعتقدوا بأنهم بعيدين عنها
    دمت بحب
    تحياتي

  4. Cr8ivia Says:

    هل الفتاة بالسعودية تشتغل مندوبة و تعرض العروض على الرجال و غيره؟
    اول مره ادري ..
    حتى البنوك كنت اعتقد ان الاقسام مفصولة
    و اللي اعرفه للرجال موظفين رجال و للنساء موظفات

    المهم كما قالت NewMe
    لعلها وظيفه جديده على المجتمع
    عشان جذي التحرشات زايده و بشكل over

    التحرشات موجوده بكل مكان .. بس هذا لا يعني نقمع النساء و نمنعهم بحجه ان الرجال ذئاب كما كان عندكم في السابق

    الضوابط تزيد
    و القوانين تزيد
    و عيون الامن تزيد
    و تعلم المرأه الثقه بنفسها و كيفيه دفاعها عن نفسها و عدم سكوتها على اي تحرش و اهانه من رجل بحجه المحافظه على السمعه و الوظيفه و و و
    هو الحل

  5. watar Says:

    سلوى..

    شفتي ايش اللي جالس يصير؟؟؟ انا مع التحرر لكن بحدود..

    واذا كانوا مجموعه بنات اهون من البنت لحاله ولا ايش رأيك؟؟

  6. watar Says:

    ano0os ..

    مساكين البنات عندنا.. طول عمرهم محبوسين ولا بدأو يشتغلوا طحسوا من اولها.

    شكرا لمرورك.

  7. watar Says:

    NewMe ..

    انا معك في كل اللي قلتيه.. بس المشكلة عندنا الرجال لسه ماتعودوا على هذا الشي

    و في نظرهم ان البنت اللي في هذه الوظيفه انها بنت مو سوية.. هذي مشكلة المتخلفين

    اللي عندنا.. ولا بالعكس احب اشجع البنات على العمل في اي مجال..

    شكرا لمرورك.

  8. watar Says:

    Cr8ivia ..

    كلامك صحيح و شكرا لتشريفك.

  9. nAs Says:

    عجبني موضوعك اخ محمد >> لأني موظفة بنك 😀 !

    أول شي ابغى أقول أنه مو كل البنوك بهذا الشكل ,..
    البنك اللي اشتغل فيه مستحيل يحصل هالشي ” الحريم للحريم , والرجال للرجال ” ,..

    ثاني شي ,..
    سواء كانت الشغله جديده أو قديمه !! بالنسبه لي مرفوضه تماماً !!!
    انا لا أعارض الاختلاط في العمل (( بحدود )) ,..
    لكن ارفض أن تستغل المرأة لتسويق منتجاتهم !!
    نعم استغـــــــــــــــــــــلال !!
    الا يمكن أن يقوم الرجل بالتسويق ؟!!
    لو كان الموضوع رجال ونساء يسوقون , قلنا ok , بس انهم يخصون المرأة بهذا العمل !
    يعتبر استغلال , ونواياهم غير سليمه !!
    لأنهم بالغالب يطلبون ( جميلات و غير محجبات ) !!

    واعتقد ان اللوم على الطرفين ” البنت , صاحب العمل ” !

    وكثير من الناس عندهم فكره سيئة عن موظفات البنوك !! ويرفضون الزواج منهم 😐 !!

    >>> يا ويلي شكلي بعنس 😦 !!! .. .. .. 😛 ,..

    شكراً

  10. NewMe Says:

    اذا هي مسالة وقت
    والبنات بحاجة الى تثقيف
    لمعرفة ما لهم وما عليهم
    في عملي تعرضت كثيرات لمواقف مماثلة وكن يجهلن كيف يدافعن عن انفسهن
    اما الان فيا ويل من يتجرأ
    اما بالنسبة للتسويق فبناء على دراسات وبحوث ميدانية عدة لا املك ان اشير لها بالاضافة الى بعض التحليلات النفسية
    كانت النتيجة ان الانسان غالبا ما يميل الا ان يقتنع بالشراء وان لم يشأ من الجنس المغاير
    وبالتالي ان تسوق المرأة للرجال او العكس له نتائج افضل للمؤسسة
    توجهم سليم ولكن قبل ان يرسلوا الفتيات لابد من تثقيفهم وتوعيتهم
    لمعرفة سبل حماية انفسهن اولا واخيرا

  11. محمد الشهري Says:

    بالصدفة كنت اتحدث انا وزميل عن هالموضوع … وكانت القصةعن فتاة سعودية تعمل في مكان مختلط وقد تتعرض أحياناً لمضايقات ومن الصعب ان تترك هذه الوضيفة بحكم انه لم تحصل عليه الى بطلعة الروح عدها عن انها الوحدية التي تعمل وتعول عائلتها ! وهو امر اشد قسوة هنا .. وتوصلنا لقناعة أن المجتمع يتحمل مسؤلية كبيرة في ما تعانيه هذه الفتاة في عملها .

  12. فتاة الحزن Says:

    محمد بن سالم
    أولاً وظيفة (مندوبة مبيعات ) تعني شبهة ..

    لأنه الريال في هالوظيفة يقدم تنازلات غبية فما بالك بالبنت والله لو خلت الدنيا من الوظايف أشتغل بياعة بتجارة خاصة أياً كان نوعها ولا أتعرض لها الموقف السخيف إذا الوظايف المحترمة مرات تعترض البنت أشياء مثل هالموقف فما بالك يوم تروح عند النوعية الزفتة من الزباين الي على بالها إنه الوحدة يوم تشتغل يعني هي باعت نفسها لي يسوى واللي ما يسوى الله لا يحيجنا لوظايف تنزل كرامتنا 🙂

  13. ولد جدة Says:

    البنت المحترمة محترمة,والبنت اللي تبغى تلف وتدور …تلف وتدور..
    يعني البنت اللي تبغى من اي وظيفة لقمة عيشها وهي محترمة حتفرض احترامها على الناس من كل ناحية,خاصة على وظيفة زي هدي .اظن ان مو عيب لو البنت اشتغلت مندوبة لكن يجب ان تفرض احترامها+ ان يكون لبسها وكلامها لائق ومحترم فقط.
    فلو توفرت الشرطين هدي في اي بنت مافي خوف عليها,
    وعلى قول المثل كل شي لو زاد عن حده انقلب الى ضده .

  14. هارون Says:

    جاء في مجلة ( شجرة الدر ) في الجزء السادس من السنة الأولى عن الكاتبة الإنكليزية ( مس أني رود ) ما نصه : ( إذا اشتغلت بناتنا في البيوت خوادم أو كالخوادم فهو خير ، و أخف بلاء من اشتغالهن في المعامل حيث تصبح البنت ملوثة بأدران تذهب برونق حياتها إلى الأبد .. يا ليت بلادنا كبلاد المسلمين حيث فيها الحشمة و العفاف و الطهر .. و حيث المرأة تنعم بأرغد عيش ، و بصيانة العرض و الشرف .. نعم إنه عار على بلاد الإنكليز أن تجعل بناتها مثلا للرذائل بكثرة مخالطة الرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء ما يجعل البنت تعمل ما يوافق فطرتها الطبيعية _ كما قضت بذلك الديانات السماوية _ من ملازمة البيت ، و ترك أعمال الرجال للرجال ، و في ذلك سلامة لشرفها ..)

    حدا عنده اعتراض .

    شكرا لك أخي محمد .

  15. watar Says:

    nAs ..

    سلامتك من العنوسة وبالعكس تعجبني البنت اللي تشتغل في البنك لان تفكيرها

    يكون حلو من الناحية الاقصادية ومن جميع النواحي و تكون تعرف كيف تتعامل مع العديد

    من انواع البشر.. شرفتيني بمرورك الرائع و تمنياتي لك بالتوفيق..

  16. watar Says:

    NewMe ..

    صدقتي..لازم البنت تتثقف في التعامل مع الناس والطريقة الأمثل في التصدي

    لمثل هذي التحرشات.. دمت بود.

  17. watar Says:

    محمد الشهري..

    كلامك واقعي وهذا الشي اللي حاصل..

    شرفتني بمرورك الكريم

  18. watar Says:

    فتاة الحزن..

    قلتي ان وظيفة مبيعات = شبهة..

    حرام يا بنتي الظلم .. لا تظلمي الجميع و اصابع يدك مو وحده واذا الحمدلله ظروفك

    كويسة ترى في غيرك ما يعلم بحالتهم الا الله عز وجل و تمنعهم عفه النفس عن

    مد ايديهم للناس.. قولي الحمدلله على الوضع اللي انتي فيه والله يستر على الجميع.

    شكرا لتعليقك ومرورك الكريم..

  19. watar Says:

    ولد جدة..

    نورتنا من بعد غيبية.. اكيد كل بنت ولها طريقتها في التعامل و الشاطرة اللي

    تفرض احترامها على الجميع..شكرا لمرورك الكريم.

  20. watar Says:

    هارون..

    في بعض الاحيان احس ان الغرب مسلمين في التعامل مع الناس ولكن ديانتهم

    غير الاسلام.. شكرا لمرورك..

  21. ظلال الياسمين Says:

    المجتمع بها عقول يبي لها فرمته من جديد..
    وياقلبي يافتاة الحزن الله يعيذنا واياكِ من الحزن..صح فيها تنازلات كثيره..احمدي ربكِ على النعمة اللي عندك الواحد مايدري عن ظروفهم..وماراح تكون شبهه الا اذا نظرنا نحن المجتمع بأنها شبهه..وبتكون شبهه اذا كانت البنت نفسها غير ملتزمه بحجابها وطريقة تعاملها مع الرجال الاجانب..

  22. علي الريعان Says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    في البداية أحب أن أشكر الأخ محمد بن سالم على طرحه لهذه المشكلة، قبل سنتين تقريباً كان عندي مادة بالجامعة عن “human relation” وكانت أغلب المواضيع تتحدث عن بيئة العمل، وانماط الشخصية وأساليب الإدارة،، وكان هناك تقريباً فصل كامل يتكلم عن مشاكلات بيئة العمل، ومن ظمنها طبعاً التحرش الجنسي أو ما يسمى “Sexual harassment” ومع غرابة الموضوع، وتعقيده خصوصاً في ظل عدم توفر مراجع في هذا الموضوع في بيئتنا العربية على الأقل، لذلك إعتمدت على بعض التقريرات الصحفية وبعض مقالات الأنترنت، وكانت النتيجة مخيفة ومذهلة، تبين لي أن أكثر من 60% ممن يتعرضون لتحرش أو إبتزاز جنسي لا يفضلون التقدم بالشكوى او التبليغ عن هذه المشكلة نظراً للتعقيدات الكبيرة وخوفاً من الفضيحة كما ذكر محمد في تدوينته !!

    لا أدري لماذا يستغل البعض حاجة بعض النساء في البحث عن مصدر دخل ليمرر أغراضه الخبيثة، أنا أعتقد أن هذه البنوك والشركات تستغل العنصر النسائي وتستخدمه كعامل جذب فقط، كعاملات الإستقبال في المستشفيات والبنوك ومسوقات البطاقات “فيزا، وماستر كارد” وللأسف نجد الكثير من الفتيات ينخرطن في هذه الأعمال التي تمتهن كرامة المرأة كإنسانة وتحولها إلى مجرد أداة ومثير جنسي، بينما توجد هناك الكثير من الأعمال والمهن التي تحافظ على خصوصية المرأة وحشمتها،

    وحتى لا نلقي باللوم فقط على المشغلين أو الرجال بشكل عام، هناك الكثير من النساء “قليلات الحياء” وأعتذر على إستخدام هذا التعبير، أحد الأصدقاء موظف جديد ذكر لي بأنه قدمت لديهم في الشركة مجموعة فتيات لتسويق هذه البطاقات سيئة الذكر، وطبعاً الشركة التي يعمل فيها هذا الصديق تقع في المنطقة الصناعية الثانية والمسافة بينها وبين مدينة الدمام قرابة 40 كيلو متر ، وكما ذكرت الأخت سلوى بشأن المدرسة .. فالشركة عبارة عن مصنع للعمال ومجموعة مباني صغيرة للإدارة، يقول دخلت علي ثلاثة فتيات وبدأن الحديث والسواليف .. وضحكات ونكت لتسويق البطاقة، حتى أن إحداهن أعطته رقم جوالها .. للإستفسار، طبعاً إعتذر عن الإشتراك معهم ، ومازلوا يزعجونه إلى وقت قريب .. !!

    ما زلت لا افهم هل يتطلب تسويق بطاقة إلى إمراة، هل يتطلب إستقبال المراجعين في بعض الشركات إلى نساء ..، الكثير من البنوك والشركات لديها أعمال مكتبية تصلح للكادر النسائي ،،

    المشكلة ليست في قضية الإختلاط بحد ذاتها خصوصاً في مكان عام ومفتوح، لكن في التمادي ،،

    أعتذر على الإطالة .. وأشكر الأخ محمد على طرحة هذا الموضوع !!! ..

  23. علي الريعان Says:

    🙂

    سويت إزعاج بمدونتك يا محمد .. لكن تنبيه الرد تكرر مرتين ارجوا مسح الأول ..

    وبعدين في مشكلة تعقيباتي بمدونتك تذهب للسبام على طول بسبب البريد المستخدم سابقاً

    دمت بخير

  24. مستبشر بالفتح Says:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أطلنا شهر عظيم شهر ربيع الأول؛ و فيه بزغ نور الهدى بمولد خير البرية محمد ابن عبد الله صلى الله عليه و سلم.
    و بالمناسبة الكريمة يسرني أن أتقدم إليك بأحر التهاني و أجمل الأماني، سائلا المولى عز في علاه أن يصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه و صلم و على امهات المومنين و على اله و صحبه و من تبعه باحسان و جهاد ال يوم الدين و أن يحشرنا في زمرته و أن يجعلنا من أهل شفاعته، و أن يحيينا على سنته و أن يتوفنا على ملته و أن يوردنا حوضه و أن يسقينا بكأسه غير خزايا و لا نادمين و لا شاكين و لا مبدلين و لا فاتنين و لا مفتونين.
    آمين إنه نعم المولى و نعم النصير
    و الحمد لله رب العالمين

  25. Rafeeq Says:

    والله يا محمد كل ما اجاني مندوب لبنك بقدم عنده و بتصدر البطاقه و برجعها للبنك بدون تشغيل بس على شان المندوب او المندوبه تاخد ال 50 ريال

  26. NeeArt Says:

    هذا سبب أن اغلب بناتنا يعزفون عن الوظيفه لكن الحاجه الله يغنيهم يارب تخليها تضطر تشتغل شغله زي كذا .. بس غالباً ماتطول نفسيتها تتعب وتخرج ..

    وتعال افتح الجرايد “مطلوب مندوبة” في كل مكان .. عموماً اشغال البنك فيلها حاجات تضايق كثير عرفناها وسمعنا عنها مو بس البنك كل الأشغال الي فيها اختلاطات ومن جد اعطف على البنات الي تخصصاتهم تجارية او طبيه او يتطلب الإختلاط ..تعب من نواحي كثيييره غير انها تكون حذره في تعاملها مع الرجال وتحاول تحافظ على نفسها وتدافع عن نفسها .. برضو اي حركة هي تسويها بتكون تحت الضوء وغير انها لو كانت منقبه مسكينه رايحه تتعب مع الحجاب والملابس الساتره بوسط الصيف ..

    والإستغلال .. حاصل بكل مكان لكن فيه فرق بين الإستغلال الأخلاقي والغير ..
    وحسبي الله على من تسولت نفسه بإستغلال البنات المحتاجات الله يرد كيده في نحره 😦

  27. watar Says:

    ظلال الياسمين..

    نظرتك جدا واقعية .. و كثير من العقول عندنا يبغالها فرمته.. البنت و طريقتها هي

    اللي تحدد طريقة التعامل معها مع فئة قليلة جدا من المجتمع والأغلب للأسف ما

    يصدق يشوف بنت قدامه و تكلمه والا يبدأ في كلمات الغزل و الاعجاب..

    شرفتيني بمرورك.

  28. watar Says:

    علي الريعان..

    اقف احتراما لك ولردك الراقي اخوي علي.. شرفتني و نورت مدونتي المتواضعه و

    اتمنى يكون الموضوع اعجبك.. اتمنى مرورك مرة ثانية وشاكر لك زيارتك القيمة.

    و كثرة ردودك زي العسل على قلبي.

  29. watar Says:

    مستبشر بالفتح..

    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه اجمعين..

    اللهم آمين..اللهم آمين..اللهم آمين..

    شكرا اخوي على دعائك الطيب و رزقنا وأياك حسن الثواب وغفر الله لنا..

    شكرا لمرورك..

  30. watar Says:

    Rafeeq..

    يعطيك العافية على شهامتك حبيبي.. شرفتني بمرورك.

  31. watar Says:

    NeeArt ..

    شكرا لتعليقك الجميل و شاكر لك مرورك..

  32. ماشي صح Says:

    جزاك الله خير على الموضوع المهم وعلى غيرتك
    لأن اخلاقنا من أهم مانملك والأخلاق هي الدين
    الأمر الآخر مشكلة عدم وجود قانون واضح للتحرش الجنسي
    بالتأكيد يقع لوم عل البنك لتوظيفه نساء في هذا الجانب ولكن يجب وجود قانون أيضاً يحمي المرأة
    انا قرأت عن مقال يتحدث عن نفس القضية
    تخيل مدير البنك يطالب المندوبة الذهاب إلى ( استراحة ) أحد العملاء المهمين
    المسـألة صايره اشبه ( ……)
    ولكن من يعاقب ويحاسب مدير البنك على تصرفه ، وفي حال فصله للمندوبة من يعيدها للعمل ويعيد لها حقها ؟ مجرد اسئلة

  33. بندر Says:

    موضوع على ( الوتر ) يا محمد يا وتر ..
    مدراء البنوك همهم الأول و الأخير هو المال ..
    النظرية تقول ..
    إذا أردت من العميل أن يوقع على العقد .. فأرسل له بنت كاشفة شعرها و لابسة قصير .. ( فوق الركبة ) ..
    و إذا لم تتوفر .. فأرسل له محجبة حجاباً ( فنيّاً ) و لابسة قصير و فوقه عباءة لكن العباءة مفتوحة شوية ..

    و ترى الدلع أهم شي .. و المياعة .. و النظرات ( الواعدة ) ..

    أرسل له لبنانية إن استطعت .. فإن لم تجد فسعودية .. فإن لم تجد فتأكّد من أن عرضك هو الأفضل و أرسل له أي أحد لكن حط في بالك العمولة .. و النسبة .. و الرشوة .. و كلها أوجه لنفس العملة ..

    السعوديات المندوبات في البنوك يتم إستغلالهن .. نعم .. بالطبع .. و إلا فكيف يتم توقيع العقود في العالم الثالث ؟ .. إلا بفتاة .. أو رشوة .. أو واسطة .. و الفتاة إذا كانت ( على حل شعرها ) .. فهي أيضاً الرشوة و الواسطة في نفس الوقت ..

    أعتقد أن أي فتاة تلتحق بوظيفة ( مندوبة مبيعات ) .. عليها أن تعلم أن ( الزبون ) سوف لن يعير العرض إهتماماً بقدر الإهتمام الذي سوف يعيره لها .. فهي في نظره ( البضاعة ) ..

    الوضع مزري جداً و الحكاية تكاد تصبح ( دعارة علنيّة ) .. و بعض البنات مستغفلات .. و بعضهن يعلمن تماماً أنهن بضاعة لتسويق بضاعة أخرى ..

    جميل يا محمد ..

  34. MiaMi Says:

    أخوي محمد ..

    موضوع بالفعل جميل …

    وبالنسبة لي ،، المسألة واضحة ،، يحطون مندوبة ولا يحطون مندوب ..

    كوسيلة جذب ..

    وبصراحة الموضوع هذا ما له حل ..

    المفروض أي وحدة ما تقبل هذي الوظيفة ، لأنها غير لائقة أبداً

    والله لا يحيجنا ولا يحيج أحد ..

    لكن الوظيفة هذي تتطلب أنها تروح للأشخاص في أماكن عملهم ،، وأماكن أخرى ..

    يعني أكيد إلا فيه خلوة ..

  35. الهام Says:

    متى ما نظر الى المرأه كأنسان عندها فقط ستنحل جميع المشاكل وستجد الاحترام والذوق الذين تستحقهما ولكن مع أنعدام وضوح تلك الحقيقه تجد كل الناس يتعاملون معها وكأنها كائن آخر بدرجه أقل وأمكانات محدوده لاتتعدى أثارة الغير وكأن ليس للمرأه لغه سوى لغة الجسد
    تحياتي

  36. فتاة الحزن Says:

    بس بغيت أقول ليش أنا قلت إنه مندوبة مبيعات يعني شبهة 🙂 :

    أنا شفت بعيني مندوبين طبين مو مندوبين بنوك شفتهم كيف يماطلون ويجادلون مع الدكاترة نساءاً ورجالاً طبعاً كيف يمشون بضاعتهم غير برشوة الدكتور وإعطائهم عينات مجانية لكي يصرف هالدواء لمريض او يمشي معاملة الشركة في وزارة الصحة أما البنات فحدث ولا حرج لبس آخر موديل وتميع في الكلام ..

    يعني نحن في مجتمع الإمارات بل في محيطي الأسري هالمهنة تحمل الكثير من علامات الإستفهام مع الرفض القاطع ..
    وطبعاً أنا أرفض إني أكون طريقة لترويج سلعة ..

    يعني هالمهنة أعتقد إنه يحتاج تتغير قوانينها لأنه الأسلوب المتبع حالياً يعتبر بيع المادة مقابل جسد الإنسان ..

  37. ana_sokkarah Says:

    أوف شنو هذا ليش صار جذيه الكل بينهش الثاني وتقولولي لا أخاف بالعكس آنا أ×اف من هالدنيا ووحوشها اللي تنطر طيحتي أو لمحة من خوفي عشان تنهشني

    ما أقول إلا مساكين البنات أمثالهم والله يصبرهم على مبتلاهم احنا بالسوق يالله الواحد يتحمل وماسك أعصابه غصب شلون بالدوام وهذا مصدر رزقي وااي حرام والله عليهم

    موضوعك ياي عالوتر الحساس ويعور القلب

  38. watar Says:

    ماشي صح..

    اكيد اهم شي نملكه الاخلاق والمباديء..في مثل هذا البنك المفروض ان مدير القسم

    يعاقب ويفصل..لكن البنك في نفس الوقت يحتاج هذا المدير لجني المزيد من الأرباح واللي

    يحصل في مثل هذي الحالات ان البنك يبين لمكتب العمل فصل هذا المدير ولكن في

    الحقيقة يتم نقله الى قسم اخر لا يكون فيه اي مواجهه مع الجمهور.. شكرا لمرورك

  39. watar Says:

    بندر..

    المشكلة ان مدراء الشركات واصحاب رؤوس الأموال ما يعطوا اي اهتمام اذا اتصل شاب

    من البنك ويرغب في عرض الخدمات لهم و يتحججوا دائما بالسفر و الاجتماعات.. ولكن اذا

    اتصلت بنت فالأمور راحح تتغير جملة و تفصيلا ويصير صاحب الشركة فاضي و غير مشغول

    و يلغي كل الاجتماعات.. هذا كله عشان المتصل من البنك ..بنت.

    شرفتني بمرورك يا بندروزا..

  40. watar Says:

    MiaMi ..

    يعطيك الف عافية على تعليقك الواقعي و المفيد..شرفتيني بمرورك

  41. watar Says:

    الهام..

    مشكلة 99 في المئة من الرجال العرب لا يعتبرون المرأة الا اداه لل … .

    دمتي بخير

  42. watar Says:

    فتاة الحزن..

    اول شي اهلا بأهل الامارات الطيبين واللي عشت احلى سنين الدراسة عندهم..

    ثاني شي للأسف المجتمع خلانا ننظر الى هذي الوظيفة بأنها و ظيفة تروج للجسد

    مقابل السلعة .. وكلنا نتمنى بأن نظرة المجتمع تتغير لكن المشكلة في المفهوم

    العام.. شرفتيني بزيارتك لمدونتي المتواضعة..

  43. watar Says:

    ana_sokkarah ..

    سلامة قلبك يا سكرة.. الله يعينهم و يصبرهم..

    شكرا لمرورك..

  44. اريج Says:

    اخوي محمد وش تنتظر من الرجل اذا جته وحده متعطرة و مكحلة عيونها و عبايتها ضيقة

    وكل شي من جسمها مبين ملامحه من الصبح؟ تبيه يعطيها ظهره و يروح عنها؟ اكيد ماراح يصير

    هالشي وراح يضحك و يمزح معها و يحاول يطور لشيء ابعد مما يكون عن العمل لان هذي البنت

    اللي يشوفها من الصبح بهالمنظر اكيد راح يقول انها جايه من سهرة معتبرة وموب جاية من بنك

  45. mamloo7a q8ia Says:

    للاسف الناس صارت غير
    والبنت صارت عرضة للتحرشات اكثر من قبل
    وللاسف ان الشركات والبنوك تستغل المرأة اسوا استغلال لمصالحهم
    الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

  46. watar Says:

    اريج..

    اختي اريج يعني البنت كمان مشتركة في الغلط مع المجتمع اذا طلعت للعميل بهذا الشكل.

    يعني عشان الموضوع ينحل لازم نمسك جميع الاطراف ونشوف نقاط الغلط عندهم..

    دمتي بود..

  47. watar Says:

    mamloo7a q8ia..

    آمييييييييييين.. وانشالله ربي يحفظ بناتنا و بنات جميع المسلمين.

    شرفتيني بمرورك..

  48. البندري بنت خالد Says:

    كل الاطراف مشتركة في هذا الغلط

  49. Ahmad Qushmaq Says:

    الأخ العزيز محمد،
    وأخيراً حأحط تعليق عندك بس عشان خاطرك وعشان لاتزعل تراك غالي وما أبغى أخسر وجودك في مدونتي.
    ياسيدي شوف، الموضوع ومافيه اننا المسلمين-وخاصة السعوديين- لازم نشوف حل لمشكلتنا، ليش نظرتنا وتعاملنا مع المرأة يختلف بإختلاف الاماكن؟ يعني هل تتوقع انو السعودي يتعامل مع البنت الأجنبية زي ما يتعامل مع السعودية؟ ياخي شوفهم لما يسافروا اي بلد ويتعاملوا في اي مكان مع مرأة؟ أدب واحترام وذوق في التعامل ولو كانت الي قدامو لامؤاخذة- متبرجة- وحتى لو جوة نفسه بيفكر تفكير غلط ماتلاقيه يقدر يبين الشي دا.
    بس عندنا، لأنو في فئة من الناس مفكرة انو اي بنت بتشتغل فمعناتو انها غير شريفة- وهادا ان دل فانما يدل على تفكير مريض منحط متخلف. لكن المشكلة مو في نظام او قانون -رغم انو الشي دا يعتبر رادع- المشكلة في التربية والبيئة والأخلاق.
    اذا الواحد مايحسب انو البنت دي زي اختو ويتعامل معاها بكل ادب فما فيه شي ممكن يغير نظرة الانسان المتخلف دا.
    على العموم انا متحفظ نوعاً ما على موضوع انو البنت تشتغل في مكان مختلط -خاصة البنوك والشركات النص كم- ولكن الحاجة حواجة على قولهم والله لا يكتب على احد الاضطرار لشي زي كده.
    أنا ما اعمم بكلامي دا عشان لايجي احد زي الي في مدونتي ويتبلى عليا

    http://ahmadqushmaq.wordpress.com/2007/03/03/%d8%a5%d9%86-%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d9%84%d8%b4%d8%a6-%d8%b9%d8%ac%d8%a7%d8%a8/#comments
    روحوا علي اخر واحد مسمي نفسو “طرقشني”
    الله يستر على بناتنا ويصلح الأحوال.
    ولاجل عيونك ياعم نعلق

  50. watar Says:

    البندري بنت خالد..

    اكيد بس ياليت لو كل طرف يعرف وين الغلط و يعالج المشكلة من طرفه عشان كل الاطراف

    تكون صحيحة..شاكر لك مرورك

  51. watar Says:

    Ahmad Qushmaq ..

    اخيرا نورتنا في بيتنا يا حلو.. كلامك مربط الفرس.. اساس الفكر المتخلف

    و المنحط في الرجل.. لازم يغير فكرته عن المرأة العاملة و ينظف مخه و يعتبر

    كل البنات اللي يشتغلوا زي اخواته..

    شرفتي بمرورك يا ابوحميد وانشالله دايما اشوفك..

    باقي ابو ضحكة جنان يشرفنا

  52. Entropy Says:

    والله الموضوع شيق والشباب والبنات ما قصروا قالوا كل اللي في نفسي و خصوصا بندر

    البنات الله أعلم لسن مستفغلات بل منهن من يرين في ذلك فرصة لتسويق بضاعتها الشخصية ولو سوقت شي للبنك يللى أهو خير و بركة و فوق البيعة 🙂

    يعني اللي محتاجة الله يسخّر لها وظيفة أحسن من كدة …أو لو حتى كانت بيئتنا الوظيفية مختلطة في الأساس فلما تروح عند عميل يكون في بنات كثير غيرها في الشركة برضو نقول معليه أما أنها ترسل لمدارس و مصانع كل اللي فيها “عراري” و تقول الحاجة!!! لا الله يسخر لها أحسن من كدة بس تنتظر شوية.

    موضوع حلو ماشالله

  53. watar Says:

    Entropy ..

    تسلم اخوي Entropy وردك جدا واقعي وعلى قولتك البنت تروح مكان كله رجال(عراري)

    و لوحدها اكيد ماراح تسلم من التعليقات من الرجال.

    شكرا لمرورك.

  54. Entropy Says:

    يا أخ محمد مو معقول لدحين ما عرفت انه انتروبي ماهو ولد ؟!
    😀

  55. watar Says:

    Entropy ..

    ههههههههههه

    اعذريني والله مو قصدي.. انا جدا اسف.. اذا تحبي امسح الرد اللي فوق وانا اقول اخوي

    عادي تامرين امر..

  56. Entropy Says:

    لا و على إيه تمسحه …. مو محرزة 🙂

  57. watar Says:

    Entropy ..

    والله انتي تامرين امر وعشان خاطر عين تكرم مدينة..

  58. بنت الروح Says:

    الله لايحدنا ابد على وظايف مختلطة لاي سبب كان
    مهما كانت الحاجة ومهما كانت الظروف لازم نتذكر قوله تعالى “ومن يتق الله يجعل له مخرجا”
    يعني ان شاءالله ان احتسبت الفتاة الاجر على الله وتركت الوظيفة لاجل الله ,, فان الله لن يضيعها ويتركها ابدا لانها تركت شيئا له ,,

    وبيني وبينك اخوي ,,
    مافي وظيفة اختلاط محترمة ,, الا يكون في احتكاك بينها وبين الموظفين او المدير
    سوالف(تبدا بسوالف عن العمل و ثم سوالف عادية ثم ثم ثم ,,,, الخ) ,, مكالمات(بغرض الشغل تبدا وتتطور بعدها الى السؤال عن الحال ,,,, الخ) ,, اجتماعات(تضطر انها تجلس قروبات مع رجال) ,, يعني لو وش ماسوت عشان تحفظ نفسها رح تلقى نفسها غضب تحتك احتكاك مهوب لصالحها ولايرضى عنه دينها

    اشكرك على هالموضوع الرائع ,, وسامحني على صراحتي و رايي المتواضع

    دمت للبياض ,,

  59. watar Says:

    بنت الروح..

    احلى شي يعجبني فيك صراحتك وعمري ما اتضايق من الصرحه..

    صدقتي تبدأ الأمور بالكلام عن امور العمل وبعدين راح تخرج عن نطاق العمل

    ويبدأو في الكلام عن اشياء ثانية..

    شكرا لمرورك..

  60. pastel Says:

    موضوع مؤلم .. وجميل ان تطرحه اخي محمد للنقاش ..
    رغم اني وصلت متأخره كثيراً .. الا اني احببت ابداء موقفي تجاه هذه المعاناة..
    عمل المندوبة يختلف نشاطه من مكان لآخـر ..
    اعرف فتاه كانت منقبه وخلعت حجابها لأجل الوظيفه .. ورضي على هذا الامرأباها وأخيها ..
    وهناك فتاة منقبه ، رفض المسؤلين توظيفها الا ان خلعت النقاب ، لكن زوجها يرفض هذا..
    وبين زوجها ومديرها .. قررت ان تكشف بدون علم زوجها وان حضر زوجها على حين غره ، يوقفه الموظفون خارجاً كأجراءات اعتياديه.. بينما ترتدي زوجته النقاب !
    ذلك كله سيء ، لكن ماسمعته هنا من الاخت سلوى وغيرها .. ان تدخل امرأه لمركز رجالي بالكامل .. قمه في الاستهانه بأعراض النساء ..
    حسبي الله وكفى ..

    شكرا من القلب سيدي الفاضل على تدوينتك ..
    دمت بخير

  61. watar Says:

    Pastel..

    بالعكس ما وصلتي متأخرة وياهلا و مرحبا بك في اي وقت والمدونة المتواضعه هذي مدونتك

    انتي والأخوة الزوار قبل ان تكون مدونتي الخاصة و يشرفني حضورك الدائم .. الله يحفظك و

    يوفقك..

    موضوع جدا مؤلم و بصراحه انتي ذكرتي حكاية الفتاة المنقبة اللي تكشف للناس بدون علم

    زوجها.. من جد آلمني الموضوع كثير .. وش ذنب زوجها المسكين؟؟ هل هذي اخرة الثقة

    اللي منحها لزوجتها؟؟ هل هذا رد الاحسان للزوج بانه سمح لها بالخروج والعمل؟؟

    ايش راح يكون احساس زوجها اذا عرف؟؟ من جد راح تكون صدمة جدا عظيمة له..الله يهديها.

  62. beent naaas Says:

    كل الكلام اللي قلتيه صحيح
    بس لاننسى انو بعض
    وحطو تحت كلمة بعض او الاغلبيه مليون خط
    همه اللي يجيبو لنفسهم هذا الكلام
    بعضهم تشوفي اللي مسوينو في نفسهم تقولي ايش تبغى هذي بالضبظ!!!؟؟؟

    والله يكون شكلها زي بنات الهوى
    واسفه على الكلمه
    بس المحترمه
    محترمه في كل شئ
    نادر الرجال يتعرض لوحده محترم شكلها
    وتتكلم بجديه
    تلمس جديتها حتى في صوتها

    ومااقول الله يستر علينا

    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  63. مدونة عيون Says:

    مشكور اخوي

  64. shahad-$ Says:

    يارب اشتغل بالبنكك : $ > تحس داخلة عرض بينهمم : (

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: