اعتقادات الطفولة

كان موضوع  الأخت الغالية تالا الأخير في مدونتها اللي اعتبرها اكثر

من رائعه عن اعتقادات الطفولة والأشياء اللي مرت علينا في طفولتنا..

كـان الـموضـوع جدا مضحـك و جـلسـت اضحـك على افكار تالا بشكل

هستيري،ولما وصلت لأخر الموضوع لقيتها تمرر هالموضوع كواجب

لـعدد من الأخوة و الأخـوات و المفـاجأه الحـلوة لقيت اسمي اخرهم .

 يعني يا تالا لا يهمك راح اكتب بعض المعتقدات اللي كنت اعتقدها وانا

صغير عشان تضحكي علي زي ما ضحكت انا عليك…

1- كنت احسب ان اي رجال في هالدنيا يشتغل يا مهندس ( بحكم عمل

    والدي كمهندس معماري) او دكتور او رجل شرطة و مافي اي شي

    ثاني يشتغلوه الرجال.

2- كنت أؤمن بشخصيات الرسوم المتحركة مثل سبايدرمان و جريندايزر.

3- كنت مستغرب ليش امي و خالتي بينهم شبه مع اني اعرف انهم اخوات.

4- ما اعـترف بـشيء اسمه اللعب مع اولاد الجـيران او ازور زملائي اللـي

   بالمدرسة ..كنت انا و اخوي احمد و بس.

5- كنت اعتقد ان الناس لما يناموا الدنيا كلها توقف.

6- كنت احسب ان اي شخص يتكلم عربي معناه انه سعودي.

7- كنت اظن ان الهمبرجر للكبار والبطاطس للصغار.

8- بعد ما خلصت من الحضانه و الروضة والتمهيدي ، كنت مستغرب في

    لمن رحت الصف الأول ابتدائي ليش المدرسة ما فيها الا اولاد و كنت

    اسأل وين راحوا البنات؟؟.

    معليش اعذريني يا تالا ما قدرت اتذكر اكثر من كذا .. تعرفي كبر السن

    و حكمه.. و احب امرر هالواجب لصديق العمر بندر رفة ، ano0os ،  

    expired ، ظلال الياسمين و مضيعه بيتهم ، mn sokkaraty ،

    فتاة الحزن، بنت الروح ، ماشي صح ، يوسف رفة علي الريعان ،

    ابو جوري ، Entropy ، ميامي ، سفانا ، Toffey ، نور.

   اتمنى من كل اللي ذكرت اسمائهم انهم ما يتهربوا و يكتبوا اعتقاداتهم

    ايام الطفولة اللي اتمنى انها كانت سعيدة..

48 تعليق to “اعتقادات الطفولة”

  1. هارون Says:

    جميل أنا أول المعلقين .
    و الله مضحكة جدا هذه الأفكار ، سبحان الله عندما كنت طفلك مثلك كنت أفكر بأمور عجيبة غريبة .

    تحياتي لك .

  2. ماشي صح Says:

    مشكور على التوريطة
    وبصراحه ضحكت كثير على أفكارك وخصوصاً آخر حاجة
    مقدر حجم الصدمة
    مدرسة مافيهـا بنــات D:
    عموماً إن شاء الله أنشر معتقداتي وأفكاري
    موفق

  3. سلوى Says:

    😀

    روعه هذه الشحطات والأفكار الخطيرة , خصوصاً ” كنت اظن ان الهمبرجر للكبار والبطاطس للصغار ” , وش دخل البطاطس في السن 😀

    كويس منك انك تذكر معتقداتك للان , فقد نسيتُ كل شئ 8)

  4. ظلال الياسمين Says:

    ههههههههههه..
    اعجبني المعتقد الاول والخامس…
    اما التعليق الثاني اتوقع كل الاشخاص كانوا يؤمنون بها..تذكرت شئ يفطس ضحك بكتبه ان شاء الله اذا كتبت معتقداتي..:)
    ومشكور على التوريطة اللي بتاخذ وقت لين نعصر الذاكره..
    دمت بحفظ الله..

  5. ano0os Says:

    الهمبرجر للكبار ……

    حلوه دي

    حا احل الواجب في اقرب فرصة 😉

  6. watar Says:

    هارون..

    وانتا كمان دخلت الفصل و لازم تحل الواجب مع الجماعه يا هارون..

    سبحان الله شفت كيف الانسان يختلف تفكيره من مرحلة الى مرحله؟؟

  7. watar Says:

    ماشي صح..

    ههههههههه العفو ياخي واحلى شي لمن نورط بعض في الواجبات .. والله شي حلو عشان

    نعرف بعض اكثر و اكثر..الله يسعدك يا خالد ..ومن حقك تضحك زي ما تبغى..حل الواجب في

    اقرب فرصه يا الطيب

  8. watar Says:

    سلوى..

    ماشالله عليك ..يعني انتي و انوووس عجبتكم حكاية الهمبرجر والبطاطس.. اضحكي ياختي

    مصيري اضحك عليك والواجب حتحليه يعني حتحليه.. ابغى اشوف اختراعاتك و تأليفك وانتي

    صغيرة..

  9. watar Says:

    ظلال الياسمين..

    ايش الشي اللي يفطس من الضحك؟؟؟ في انتظار معتقداتك..

    شرفتيني يا ظلال بمرورك.

  10. watar Says:

    ano0os ..

    حنشوف ايش اللي للكبار عندك.. يا حبيبي اكتب شي يضحك .طيب ولا لأ؟؟

    نورت مدونتي المتواضعه بوجودك.

  11. sweet tala Says:

    ( كنت اظن ان الهمبرجر للكبار والبطاطس للصغار.)
    بجد احلى شي الله يسعدك يا شيخ اعتقاد مررررررررة غرييييييييب
    حكاية البنات اللي اختفوا كثير تصير ولد خالتي كان يقول ماما ما ابغى اروح المدرسة ما فيها بنات ويسأل عن البنات اللي كانوا معاه بالإسم الين اتأقلم مع الجو

    معتقدات مجنونة وحللللللللللوة
    واخذت الدرجة الكاملة 🙂
    شكرا لحلك

  12. watar Says:

    sweet tala..

    ايش اللي صاير ياعالم.. كلكم حاسين بالجوع؟؟ الله يحييكم عندي اتفضلوا على العشاء

    بكرة..

    هههههههههههه .. من جد ايش معنى حكاية الهمبرجر والبطاطس اللي عجبتكم كلكم؟؟

    شرفتيني بمرورك بس ياليت ترسمي لي نجمة جمب العلامه الكاملة..

  13. sweet tala Says:

    **********
    وهذي عشر نجمااات ولا يهمك

  14. watar Says:

    sweet tala..

    الله يسعدك و شكرا على العشر نجمات..كذا راح يغاروا بقية الطلاب بس ماهي مشكلة

    اعطيهم نجمات بس مو عشرة زي ما اعطيتيني. طيب؟؟

  15. سلوى Says:

    القصة ..

    كلنا مستغربين .. وش العلاقة بين العمر والاكل 🙂 , من جد كل ما أذكر ذا الاعتقاد اضحك 😆 , والي قالك عليه عبقري بجد 😛 ,,

  16. watar Says:

    سلوى..

    من جد يحق لكم تستغربوا ، ترى محد قال لي عليه .. انا اللي كنت اعتقده بنفسي..

    اضحكي براحتك ترى راح اضحك عليك قريب..

  17. سارة مطر Says:

    يمكن من جد أجمل مشاعر ربما مررت بهذا الصباح..

    جميله هي أفكارك .. إحساسك قوي ومذهل ..

    وتفكيرك أعلى من سنك.. ماشاء الله تبارك الله عليك.

    بالنسبة لي.. أذكر أني لم أحب طفولتي.. ولازلت أبحث

    عن الأسباب!!!

    لكن مشكلتي كانت تكمن في أسمي.. كنت اسأل دائماً..

    ليه يسموون الناس زي أسمي وكنت أنقهررر من قلب!!

    😦

    بس هذا اللي أذكره!!

  18. سارة مطر Says:

    بخصوص الروضة يامحمد.. كنت أدرس بروضة أمريكية..وكانت “شي” مسكت مررره !!

    بالمدرسة الناس كانوا جداً مختلفين.. كانت ملابس الروضة شي خيال.. والألعاب على كيف كيفك.

    وحليب الصباح وأغاني وهاتك ياصور وأغاني وناس بيضان وشقر يصورونا كل دقيقة..

    رحت المدرسة..

    شلحان وكلحان للأسف..

    😦

  19. فتاة الحزن Says:

    محمد بن سالم

    هاهاهاهاهاهاهاها حلوة إعتقاداتك وشكراً على الواجب 🙂

  20. مضيعه بيتهم Says:

    ههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههه

    وش سوت فيكم تالا طالعت فضايح الكل

    ههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه

    اجل لما رحت الابتدائي مالقيت البنات تقول ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ماقصرت تالا على هالواجب وسعت صدرنا بعالم التدوين

    طفولة مميزة وخصوصا انك مالعبه مع اعيال الجيران فاتك هذا الشئ 😦 ..

  21. watar Says:

    سارة مطر..

    الاستاذة الكبيرة سارة.. شرفتيني بالمرور على مدونتي المتواضعه و زدتيني شرف

    بالتعليق على الموضوع ..وعلى سبب عدم حبك لطفولتك اتمنى انك تعرفي السبب

    او خلي جميع المدونين يساعدوك في البحث عن السبب بتوجيه الأسئلة لك و تذكريك

    بالأشياء العامه اللي في الطفولة.. واشكرك على كلامك الجميل و بصراحه اخجلتيني

    بمدحك اللي ما استحقه ..و على اسمك تراه من احلى الأسماء اللي في العالم العربي

    والغربي .. وانشالله ربي يعطيك طولة العمر و تشوفي طفولة اطفالك و شقاوتهم في اقرب

    وقت..

    و حكاية الانتقال من مدرسة اجنبية الى مدرسة عربية انا كمان زيك عشت نفس اللي مريتي

    فيه يا سارة ومالقينا في النهاية الا عليان و سعيدان.

    اشكرك يا سارة على اطرائك الجميل و اتمنى وجودك و تعليقك الدائم..

  22. watar Says:

    فتاة الحزن..

    لا شكر على واجب.. حليه عشان اضحك و اشوف طفولتك الحلوة ايش كان فيها..

  23. watar Says:

    مضيعه بيتهم..

    ههههههههههه..الدور عليك ياختي.. راح نشوف فضايحك و خصوصا انه شكلك انسانه

    زاحفة.. شرفتيني بضحكتك

  24. البندري بنت خالد Says:

    كالعادة ماراح اقول الا انك انسان مجنون و زاحف يا بن سالم والمفروض انك تكون عمدة

    الشباب الزاحفين وانا عارفه ان البقية راح يتفقون معي على تسميتك بهذا اللقب

    يا عمدة الشباب

  25. اريج Says:

    اضم صوتي لصوت البندري في انك انحرمت من متعه جدا كبيرة لانك ما كنت تلعب مع
    اولاد الجيران

  26. 7osen Says:

    كنت اظن ان الهمبرجر للكبار والبطاطس للصغار

    هذا الاعتقاد حده روووعه

    احلى شي مرحله الطفوله وهذي الاعتقادات البريئه

    دمت بكل خير

  27. watar Says:

    البندري بنت خالد..

    الله يسلمك ترى احرجتيني بكلامك اللي كبير على ..وهذي شهادة اعتز فيها..

    شكرا لمرورك طال عمرك..

  28. watar Says:

    اريج..

    قصدك مضيعه بيتهم ..

    شكرا لتعليقك..

  29. watar Says:

    7osen ..

    احلى شي اعتقادات الطفولة و لما تكبر تحس بالفرق الكبير في التفكير..

    شرفتني بمرورك الكريم..

  30. K H A L E D Says:

    تحفففففففه .. الشغله فيها همبرجر وبطاطس .

    شكلك كاتب الموضوع وانت جيعان .

    تحياتي لك والموضوعك الأشطه يا شطه

    K H A L E D

  31. watar Says:

    K H A L E D..

    اخيرا نورت المدونة .. والله انتا اللي عسل يا الطيب

  32. || مدونة ماشي صح || » أرشيف المدونة » واجب تالا Says:

    […] كالدين يجثم على المدين ، ولكن لم تنقض سويعات حتى أرسل محمد بن سالــم لي الواجب محمولاً على صاروخ أرض جو ، فلم يكن لي من بد […]

  33. Sarah Says:

    موضوع اكثر من رائع
    وماشاء الله عليك كلامك عين العقل
    وفعلا اصابع يدك مو سوا 🙂
    فعلا اعجبني موضوعك
    موفق يارب

  34. Sarah Says:

    سوري كنت ابي اعلق على اخر موضوع P:
    مو مشكلة استمتعت كييير بقراءة ذكريات الطفولة
    ياحلو البراءة وخصوصا
    كنت اعتقد ان الناس لما يناموا الدنيا كلها توقف
    لووووووووووووووووووووووول
    :))

  35. watar Says:

    ماشي صح..

    شكرا لحلك الواجب وشوي راح تلقى تعليقي في مدونتك الرائعه..

  36. watar Says:

    Sarah…

    شكرا لتشريفك لي في مدونتي المتواضعه..

  37. يوسف منصور Says:

    أعجبتني جدا حكاية ان الناس لما تنام الدنيا كلها توقف – تصدق حتى أنا كان عندي نفس الاعتقاد

    وأذكر اني أصبت بذهول رعيب جدا لما عرفت انه الكرة الأرضية بتكون على الطرف الثاني نهار لما يكون عندنا نهار
    وبدأت أسئلتي المتواضعة (يعني إحنا نايممين وهم في المدرسة؟)
    ولما عرفت ان الأحد إجازة في أمريكا قلت نيالهم خميس وجمعة وأحد!

    أنا عرفت عن مدونة تالا لما قرأت هذا الموضوع عندك – تراني متابع مخلص لمدونتك يامحمد

  38. watar Says:

    يوسف منصور..

    والله وجودك فخر لي اخوي يوسف.. الاعتقادات البريئه جدا رائعه و تصدق ان

    الجيل الجديد احس انه محروم من البرائة و الاعتقادات الجميلة..

  39. بنت الروح Says:

    هههههههههههه عليكم افكار مدري من وين تجي >>>>>>>>ثالث مدونة اقراها لنفس الموضوع

    كله كوم وصدمتك بعدم وجود بنات كوم ثاني ههههههه

    بس من جد سؤال يسدح نفسه / هالافكار من زين تجينا ؟

    ان شاءالله بحل الواجب قريبا>>>>>ثالث احد يمرر لي اياه

  40. watar Says:

    بنت الروح..

    في اعتقادي ان هالأفكار منبعها الخيال و محاوله كشف الحقائق في الدنيا لانها تعتبر جديده

    علينا و نحاول معرفه كل شيئ بانفسنا..

    شكرا لمرورك

  41. سامي منصور Says:

    ههههههههههههههههههه من جد انك نهفة في زماناتك
    3 و 4 و 7 بس من جد ليش كنت مفكر الهمبرجر للكبار و البطاطس للصغار ؟؟
    يااااااا حراااااااام

    تحياتي

  42. watar Says:

    سامي منصور..

    والله نفسي اجاوبك بس انا اصلا مو عارف السبب.. مجرد اعتقادات طفولة..

  43. بنت الروح Says:

    وحلينا واجبك 🙂
    http://www.bintalrooo7.net/wp/?p=19

  44. watar Says:

    بنت الروح..

    تستاهلي الدرجه النهائية و معاها احلى هدية كمان..

  45. سارة مطر Says:

    العفو يامحمد..وليلة البارحة تحدثت مع صديق عراقي وهو فنان خطير جداً.. قلت له عن مشكلتي مع عدم إمتزاجي بطفولتي وعدم تذكري أياها.. فوعدني خيراً انه سيقوم بمساعدتي بحلها.. فور عودته من معارضه في أوروبا..لذا أنا جالسة أستناها من هالحين!!

    أما حكاية سعيدان وعليان.. بصراحة موتني من الضحك!!

    مأسااااااه يامحمد..:(

    بس شو نسوي أمرنا لله

  46. watar Says:

    سارة مطر..

    والله مشكلة يا سارا لو ما تتذكري شي عن طفولتك و اعتقد ان حلها بيدك انتي وبس..

    وعلى حكاية انتقالنا من مدارس اجتبية الى عربية فهذا اللي حصل و احمد ربي اني انتقلت

    الى مدرسة خاصه ومو حكومية..

    شرفني تواجدك

  47. MiaMi Says:

    حلوة الفكرة …

    وشاكرة لك تمريرك ،، و قريباً إن شاء الله إذا تحسّن حالي بأحلها ..

  48. watar Says:

    MiaMi ..

    سلامتك ميامي ..ايش فيك؟؟

اترك رد

