قصيده

 

ما افتهم لي .. ليش تقصد تعدي في الملاوي وهي قدامك الجاده

 

 

 ما افتهم لي في سياسة حكيمة منك..ولا شقاوة عقل و معانده

ويش يفيد التمادي في عنادك؟؟

في الملاوي اذا خلصت زادك

الملاوي تشيل كل ما كسبته لها

وتقول هل من مزيد

الهوى عاطفه ماتقبل التهديد

لا تبدل بديل الاصل تقليد

مافتهم لي انت مثل البشر او عاد شي فيك طلعه على البشر زايده

ما افتهم لي ليش تترك طريق الناس وتمر في عصرات متباعده

با تكيد للذي ما يوم كادك

رد نفسك وقصر في بعادك

كل ماجيت باقربك قاطعتنا وبعدت مني بعيد

لاتبدل بديل الاصل تقليد

ما افتهم لي ساس مبناك ماكن في الهوى او سواسك مالها قاعده

ما افتهم لي ليش تنده كده وانت عروقك قوى في المظلعه ماده

كل ماهب شعف الخرف نادك..كل مامر قانص صيد صادك

كيف يتصيدونك وانت لي كنت في كل المغازي تصيد

لاتبدل بديل الاصل تقليد

ما افتهم لي إيش كلمتي عندك عادها مثل ماكانت زمن نافذه

ما افتهم لي عادك اتحبنا ولامحبتك لي اغراض ومزايده

لانت ناصح بود اظهر ودادك..واذكر القلب لي حبك ورادك

واستمع لا تخلي كلمتي واقفه في الحنجره والوريد

لاتبدل بديل الاصل تقليد

——–

 

كلمات الشاعر الكبير حسين المحضار رحمه الله

 

 

 

 

 

 

 

 

19 تعليق to “قصيده”

  1. female Says:

    معليش محمد ..

    بس ما فهمت 😐

  2. ,, طفلة ,, Says:

    نفس الشعور 😦

    اموت وأعرف ايش معنى

    ما افتهملي والملاوي؟

  3. خالد Says:

    كم هي جميلة اللهجة الحضرمية 🙂 وجميلة طبعا القصيدة

    كل عام وأنت بخير محمد

  4. female Says:

    ترجم لو سمحت :mrgreen:

  5. smntomah Says:

    مشكووووووور اخووووي على القصيده الحلوه

    ويعطيك الف عافيه

  6. watar Says:

    female ..

    فكري شوي و استشيري اللي حواليك..

    طفلة..

    حاولي ..

    خالد..

    واضح انك فهمت..شكرا كلك ذوق

    smntomah ..

    تسلموا واتمنى تواجدك يكون بشكل دائم

  7. ياقلبي ابتسم Says:

    فهمت جزء منها في البدايه بس بعد البحث والتحري لقيتها أوضح كذا لان فيها بعض الاختلافات

    اسفه لو ضايقتك هذي المداخله
    بس يمكن كذا اللي مافهمها توضح له مثلي

    يعطيك العافيه
    أختكـ

    ياقلبي ابتسم

  8. غيداء Says:

    نفس الشعور مافهمت شي
    يعافيك ربي 😀

  9. بنت الشاميه Says:

    شكرا على السؤال …….ما قصرت

    وتقبل الله طاعتك وعيدك مبارك

  10. watar Says:

    ياقلبي ابتسم..

    بالعكس يسعدني اي شي منك..شكرا لك

    غيداء..

    حاولي وراح تفهمي..

    بنت الشامية..

    منا ومنكم

  11. tala Says:

    قرأتها كذا مرة أحاول أفهم ما قدرت طلع مو بس انا مو فاهمه
    الموت مع الجماعة أرحم 🙂
    عموما تسلم

  12. سارة مطر Says:

    القصيدة جميلة جداً .. رقيقة .. عذبة..1

    بس أيش معنى ملاوي؟

    امممممممممممم ماقرأت التعليقات.. لكن ملاوووي .. يعني معاند أو ايش يامحمد؟

  13. watar Says:

    تالا..

    الملاوي معناها الشدائد او المصايب..شرفتيني بحضورك..

    سارة مطر..

    انتي اشطر وحدة لانك حاولتي وما يأستي..

    اشتقت لكتاباتك الرائعه

  14. iSedo Says:

    هايوووو محمد ولد عمووو
    يشرفني اكتب في مدونتك @@ توني اعرف ان عندك مدونة
    الله يهديك يامحمد ::
    ايش بايقولون عنا الاعادي كلام ماله اثر ..هههههه
    تحياتي لك .. نشوف جديدك قريب>> صارت مدونتك عندي في المفضلة مع باقي المدونات .. يعني استنا الجديييد

  15. watar Says:

    iSedo ..

    ولد عم مين اللي جاي تتكلم عليه؟؟

    الله يحييك يا سيدو

  16. بوراشد Says:

    هااااااذي احسن اغنيه حق بوبكر
    امممممممممممش يالاصيل

  17. watar Says:

    بو راشد..

    يا هلا فيك

  18. عبير Says:

    كلمات رائعة شكرا لانتقائك الجميل والراقي

  19. watar Says:

    عبير..
    شكرا لمرورك

اترك رد

