خدمات ما بعد البيع

طبعا العنوان اللي فوق دائما نشوفه في ركن بعيد او مظلم

او بالاصح ما تقدر تشوفه في داخل اي شركه او مؤسسه

عندنا في الدول العربيه.

وكلنا عارفين ان خدمات ما بعد البيع جدا سيئه ماراح اظلم

جميع الشركات و اقول كلهم.. يعني يمكن بس بنسبه ٩٩ في

الميه منهم بس.

و مافي احد مننا الا ومر بتجربه سيئه اقل ما يمكن اننا نقول

عنها انها ممكن تخلي الواحد شعر راسه يشيب واللي اصلع

ممكن ينجلط من الخدمه المقدمه له..

و طبعا كل الوكالات عندنا يهتموا اهتمام كبيييييييير و همهم

الوحيد هو البيع ثم البيع ثم البيع و فقط البيع وزياده مبيعاتهم.

يعني سواء اشتريت شي غالي او رخيص كله نفس الشيء من

الخدمه .. واذا دخلت اي معرض او اي محل تبغى تشتري

غرض معين راح تلقى البائع شويه و يحسسك ان منتجهم هو

الشي الوحيد اللي في الدنيا من نوعه وانهم يهتموا بعملائهم

بشكل غير طبيعي و و و ،

وطبعا اول ما تشتري اللي تبغاه راح تشوف شي عمرك ما

شفته لو خرب عليك .. يعني مثلا مده التصليح راح تاخذ

وقت غير طبيعي يعني مثلا لو انك متزوج و زوجتك حامل

في بدايه حملها .. من الممكن جدا انها تولد و يجيك الطفل

و جهازك لسه ما تصلح.. واذا رحت تشتكي طبعا احلى

عذر راح تسمع كلمه (سوء استخدام ) ،و احسن شي عشان

تاخذ حقك انك تراسل الشركه المصنعه بالخارج عشان يا خذوا

لك حقك من التاجر الجشع و اداره شركته اللي كلهم

يا .. سديق كتعه لسه مافي يزي

او .. بص حضرتك ،، او ياخيو ،،

واذا كان المسؤول واحد من اولادنا راح يقول لك

روووووووووح و اعلى ما في خيلك اركبه


Advertisements

14 تعليق to “خدمات ما بعد البيع”

  1. سامي منصور Says:

    طيب هاجر يا أبو سالم 🙂
    أحسن حل ….

    الله يعين عاد على خدمة ما بعد البيع
    والمشكلة قبل ما يبيعك و تسأله يقولك نام و انت متطمن الخدمة و لا أحسن منها

    ربك ييسر بس

  2. محمد المغلوث Says:

    أجل “بص حضرتك” .. 😀

    طيب الضمان الدولي ما يفيد !؟
    صلح أجهزتك برا السعودية و ريح بالك !

  3. الإعصار الأحمر Says:

    اوافقكـ الرأي

    عندنا خدمات ما بعد البيع آخر شيء يفكر فيه الوكيل

    اذكر قبل كم يوم رحت مع ابوية عشان نشتري اقمشة فرامل للسيارة نوعها كان مازدا mpv 98
    صحيح انها قديمة بس تمشي 🙂

    الهم رحنا الوكيل قال مافي اقمشة خلفية تخيل مافي اقمشة للسيارة في جدة كلها وهي من اكبر مدن المملكة
    لايقولو الموديل قديم اقمشة الفرامة هي نفس اقمشة الموديل 2005

    الإعصار الأحمر

  4. علي الريعان Says:

    والله يا أخي محمد .. عندنا خدمة العميل .. أو خدمة ما بعد البيع في حالة مزرية، والعروض والمزيا التي يعدك بها البائع تتبخر، وما يدرون أن رضاء العميل بعد البيع قد يخدمهم في قضية التسويق في مفهوم بالتسويق إسمه mouth talking إذا ما خانتتي الذاكرة وهي بما معناه أن تجعل العميل يسوق لك بطريقة غير مباشرة .. يعني لو إفترضنا أنني إشتريت سلعة من بائع معين وأعجبتني وأعجبني تعامله .. بطريقة غير مباشرة قد أجعل أصحابي وأقاربي يشترون من عنده والعكس صحيح ..

    ما ادري هل هو جهل بطرق التسوبق ولا النظام والعادات عندنا كذا، أن البائع يفتر الغش والخداع في جميع العملاء .. تخيل لو أردت صيانة جهازك .. البائع ممكن يحلفك أنك ما طيحت الجهاز أو كسرته أو جاء عليه شاي أو قهوة وكأنك متهم .. مع ان الظمان في النهاية يغطي .. في دول الغرب لن يسالك .. تخيل لو أردت إرجاع السلعة بعد شهر أو شهرين .. يرجع لك فلوسك ولا يسأل لك ولا نص سؤال .. إحترام العميل ..

    عندنا كأنه يقدم لك خدمة .. ويمن عليك ولا كأنك دافع فلوس .. مبلغ وقدره ..

    بالنسبة لي يا محمد .. أنا أقاطع أي شركة تسيء لي في المعاملة بعد البيع .. وأبدأ بنصح أقاربي وأصدقائي بعدم التعامل معها .. لأن من لا يحترمك لا يستحق إحترامك … وفي النهاية بين البائع والمشتري يفتح الله، والبدائل موجودة .. ومو مجبور تأخذ السلعة الفلانية من التاجر الفلاني ..

    الله كريم ..

    موضوع لي سابق عن خدمة العملاء ..
    http://aliws.net/wp/?p=60

  5. علي الريعان Says:

    بعدين أيش الحركة هذي يا محمد .. موافقة المدير ومدري أيش .. بلاش رسميات !!

  6. watar Says:

    سامي منصور..
    الواحد نفسه يهاجر بس المشكله فين يروح؟؟

    محمد المغلوث..
    هههههه وكل ما خرب عليك شي راح تسافر؟؟

    الاعصار الاحمر..
    لعلمك ترى هذي الوكاله تعتبر من اسوآ الوكالات في الشرق الاوسط ولي تجربه مريره معهم

    علي الريعان..
    شكرا ياسيدي و طريقتك هي افضل طريقه بانك تتكلم عن الخدمه اللي تلاقيها من الشركه والكل مفروض
    انه يسوي كذا حتى تصير سمعه الشركه سيئه بين الناس و يبدا يحسن خدمته

  7. علي الريعان Says:

    فيه حركة ممكن تنفع .. صديقي جربها .. تتصل على الفرع الإقليمي للشركة .. مثلاً فرعهم في دبي .. أو المقر الرئيسي وهم يتفاهموا مع الوكيل المحلي ..

    لي صديق إشترى جهاز HP لكن كله مشاكل .. دخل في نقاش مع جرير بدون فايدة … لكنه بعد ما أرسل لشركة Hp في دبي .. رجعوا له فلوسة .. مع انه إستخدم الجهاز لمدة 6 أشهر ..

  8. asma Says:

    خدمة ما بعد الشراء?!!
    اش هدي? 😀
    ما عمري سمعت بيها في السعودية @_@

    كله كوم ولما يقول لك الضمان عالمي ولمدة سنة وووو
    ولما تجيهم بعد شهرين أو 3 يقول لك مالي شغل!

  9. حلمي معي Says:

    في هذه انا اشهد
    اصلا الضمان الي يكون مع الجهاز
    عمري ما اهتميت فيه
    هو و كرتون الجهاز على طول بره البيت
    لانهم مستحييييييييييل يعترفوا فيه
    واذا خرب الجهاز مالك الا بو هنود
    وطبعا واكيد ما راح يعرف له
    وبالعكس يدمر الجهاز
    يعني على الجهاز السلام
    وترحم عليه
    اذا خرب
    ومالك الا جديييد

    قال حقوق مستهلك قال
    الله يخلف علينا

  10. watar Says:

    علي الريعان..
    اصلا مالك الا انك تعمل كده.. والله يخلي دبي ومن كثر ماهم منظمين كل الشركات العالميه تواجدت هناك

    asma.
    عاااااادي

    حلمي معي..
    نعم نعم.. والهنود ما قصروا يتعلموا عندنا و في اجهزتنا و بعد ما يحترفوا في الصيانه او البرمجه تلاقيهم
    على طووووول هاجروا على امريكا

  11. على الهــامـــش Says:

    معـظم الشـركـات الأجنبيـة القـادمة من الـدول المتـقدمة اقتـصادياً ، تكون ملزومة باطر معينة وسياسات لابـد من اتبـاعها كتـوجه عـام للشـركة أو المـؤسـسـة .

    فمــن أفضل طــرق جلب المشـترين (الزبائن ) في الــدول المــتقدمة ، هو مـــدى الخــدمـات المـقدمة بعـد البيع ,, صيـانة ,, مســاعدة ،، استبـدال ,,, اسـترجـاع . وعلى اسـاسها يسـتطيع المشتـري الحـكم أو الاختيار بين المحـلات .

    وأعتقــد أننا كــمجتمع نفتـقر لهـذه النــظر أو التــخطيط حتى في ابســط امورنا ،،، ( بيقول وش اخطط له أشتري مكيف اجلس اخطط 🙂 ,,, ) لا يعـلم أنه قـد يتعرض لعملية غش ونصب بسبب تكـاسله أو عـدم اكتراثه .

    لا ألوم المحـلات بقدر ما ألوم المشـترين

    🙂

  12. watar Says:

    على الهامش..
    شكرا لردك على الموضوع و اتمنى ان يكون تواجدك بشكل دائم

  13. ابراهيم Says:

    سجل عندك ..

    مره رحت لتيليكوم وكيل نوكيا .. وقلت له الشاشه عندي ماعاد تنور .. شسالفه؟

    قالي هذا سوء استخدام !!

    قلت له طيب كيف؟ اقنعني .. الساسه شوفة عينك سليمه ومافيها ولا خدش والتلفون سليم .. وشلون سوء الستخدام ..

    قالي هي كذا … مستحيل تخرب الشاشه ..

    المهم بعد ماطولها .. قالي اصلاً الضمان مايشمل الشاشه ..

    قلت اجل وش يشمل؟

    المهم قلت له طيب بكم بتغيرها لي؟

    قال ب250 ريال الظاهر ..

    خذيت جوالي ورحت لشارع فهد وغيرتها ب 40 ريال الظاهر .. ولها معاي الحين سنتين .. وزي الحلاوه 🙂

    ومن بعدها غسلت يدي من تيليكوم باشا

  14. watar Says:

    ابراهيم..
    من جد تحس ان الضمان صار زي قلته ،، و طبيعي ماعندنا اي هيئه تحمي المستهلك

    و انت عارف اذا الناس خربت اجهزتها و راحت تصلحها راح يخسر التاجر المسكين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: